الإدارة الرقمية بالثانوية الإعدادية الوفاء تنغير

الادارة الرقمية بالثانوية الاعدادية الوفاء تنغير

 

تستعد الثانوية الإعدادية الوفاء بمدينة تنغير التي سبق و أن حصلت شهادة التميز على المستوى الجهوي خلال السنة الماضية 2009/2010 ، لتدشين أول تجربة على المستوى الوطني على مستوى الإدارة الرقمية،حيث سيشرع قريبا العمل بالنظام المعلوماتي في التدبير الإداري للمؤسسة، في كل ما يتعلق بعلاقات الأستاذ بالإدارة بالإضافة إلى تمكين الآباء عبر الشبكة العنكبوتية من تتبع و مراقبة مواظبة و نتائج أبنائهم بعد الحصول على القن السري الخاص بكل أب لولج الإدارة الالكترونية عبر الموقع الالكتروني المزمع إنشاؤه للمؤسسة.
و سيمكن هذا البرنامج الأطر الإدارية من التواصل السريع و المباشر مع كل الأساتذة بقاعات الدروس التي ستزود كلها بحواسيب مزودة بصبيب الأنترنيت عن طريق نظام شبكة "wifi" و يضم هذا المشروع كذلك مقهى الأنترنيت بقاعة المطالعة لفائدة التلاميذ مما سيساهم بشكل مباشر في تدبير جديد للزمن المدرسي.
و يأتي هذا البرنامج في إطار الشراكة القائمة بين المؤسسة و النيابة الإقليمية للتعليم بتنغير و جمعية الآباء و الإعدادية الهولندية ""VMBO BOXTEL و الجمعية الفرنسية plate forme humanitaire""، بعد سلسلة من المشاريع أهمها مشروع إدارة البيئة في المؤسسة التعليمية الذي أنجزه الأستاذ أحمد صدقي الباحث في البيئة و التنوع البيولوجي بدعم من السفارة البلجيكية و في إطار شراكة مع جمعية أيت لحسن أوعلي للتنمية و التضامن. بالإضافة إلى مشروع إقامة مركز التواصل و الاهتمامات الذي يرمي الى التغلب على ضعف اهتمام التلاميذ و هشاشة ارتباط الآباء بالمؤسسة و تراجع مؤشرات السلوك المدني و تنامي ظاهرة الشغب و الذي ينتظر المصادقة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لأجرأته. . و يشرف على هذا المشروع إلى جانب أحمد حسني مدير المؤسسة الأستاذ محمد صابري المنسق الإقليمي لبرنامج جيني و العقل المدبر لهذه المبادرة الرقمية باعتباره أستاذ سابق للإعلاميات بنفس المؤسسة.
و سيستفيد كل الأساتذة العاملين بالمؤسسة من تكوين في مجالات التكنولوجيات الحديثة من أجل انخراط الجميع في نجاح هذا المشروع التربوي الهام.


Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :